احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أنواع الرخص التجارية في دبي

 

 

أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي الدولي تنقسم إلى 6 أنواع من الرخص التجارية التي تساعد المستثمرين على الدخول إلى السوق في المنطقة الحرة مطار دبي لممارسة الأعمال الاستثمارية، تكون الرخص التجارية وفقا لتوعية العمل لذلك على المستثمر الاطلاع جيدا على أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي وإليك في هذا المقال أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي.

أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي

تقع المنطقة الحرة مطار دبي بموقع استراتيجي قريب من مطار دبي العالمي وتتميز بالتسهيلات الجمركية واللوجستية التي تجذب المستثمرين العاملون في القطاعات الصناعية، و تأسيس الأعمال الاستثمارية يلزم معرفة أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي كما يلي:

الرخصة التجارية بالمنطقة الحرة مطار دبي

تزود المنطقة الحرة مطار دبي المستثمرين بأحد أهم أنواع الرخص التجارية في دبي ألا وهي الرخصة التجارية المسؤولة عن مزاولة الأنشطة التجارية مثل الاستيراد والتصدير والتوزيع والتخزين لمنتجات محددة.

الرخصة الصناعية بالمنطقة الحرة مطار دبي

أحد أهم أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي والتي تسمح للمستثمر بمزاولة أنشطة التصنيع الخفيفة والتعبئة والتغليف والتجميع.

الرخصة الخدمية بالمنطقة الحرة مطار دبي

تعتبر الرخصة الخدمية أحد أهم أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي تسمح بتقديم خدمات محددة وفقا للتراخيص.

رخصة التجارة الإلكترونية بالمنطقة الحرة مطار دبي

الرخصة التجارية بمطار دبي أحد أهم أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح بالتجارة بالسلع والخدمات من خلال الإنترنت.

رخصة التجارة العامة بالمنطقة الحرة مطار دبي

أحد أهم أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي تسمح بمزاولة أنشطة التجارة العامة.

رخصة مزدوجة مع دائرة التنمية الاقتصادية

أحد أهم أنواع الرخص التجارية في دبي بالمنطقة الحرة مطار دبي تسمح بالحصول على رخصة دائرة التنمية الاقتصادية دون الحاجة لمكتب فعلي في المنطقة.

لمزيد من المعلومات حول أنواع الرخص التجارية في دبي وكيفية الحصول عليها لا تتردد في التواصل معنا وسنتولى كافة الإجراءات.

أنواع الرخص التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي اللازمة لتأسيس المشاريع في دبي متعددة وهي ركن أساسي وإجراء ضروري على أساسه تعمل الشركة بشكل قانوني في دبي، وقد حرصت السلطات الإماراتية على دعم المستثمرين وتسهيل إجراءات الحصول على الرخصة التجارية، في هذه المقالة نتناول أنواع الرخص التجارية في دبي وإجراءات الحصول على الرخصة التجارية في دبي.

خطوات تأسيس شركة في دبي - فتح شركة في دبي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في دبي - فتح سجل تجاري في دبي - تأسيس شركة في جبل علي - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تكلفة الرخصة التجارية في دبي


أنواع الرخص التجارية في دبي
أنواع الرخص التجارية في دبي تنقسم إلى 5 أنواع من الرخص اللازمة لتأسيس المشاريع في دبي تحت اطار قانوني وشرعي لخدمة مختلف أنواع الأنشطة التي تنشأ على أرض دولة الإمارات من خلال مختلف المستثمرين المحليين والأجانب، وتتلخص أنواع الرخص التجارية في دبي في الأنواع التالية:
رخصة التجارة العامة
إذا كنت مستثمر وتود العمل في أحد الأنشطة التجارية العامة فأنت تحتاج إلى رخصة التجارة العامة.
الرخصة التجارية
للعمل في مجالات استثمارية مثل البيع أو الاستيراد والتصدير أو التوزيع فأنت تحتاج إلى امتلاك رخصة تجارية.
الرخصة التجارية المهنية
رخصة التجارة المهنية ستوفر لك ممارسة مجموعة من الأنشطة المحددة وعدم ممارسة أنشطة تجارية أخرى غير محددة، تحت التصاريح والتراخيص المحلية.
رخصة تشغيل الأعمال
من أنواع الرخص التجارية في دبي المسؤولة عن منح تصريح تشغيل الأعمال للشركات التي تحتاج عقد إيجار أو العمل في المنطقة الحرة.
رخصة تنظيم الفعاليات
هذه الرخصة تعطي لمالكها التصريح بإقامة الحفلات والمؤتمرات والمعارض الضخمة وتنظيمها.

إجراءات استخراج الرخصة التجارية

بالرغم من تعدد أنواع الرخص التجارية في دبي إلا أن الإجراءات تعتبر واحدة للحصول على الرخصة التجارية وفق مجموعة من الخطوات القانونية وهي كالتالي:

أولا تحديد طبيعة النشاط المراد تأسيسه في دبي. ثانيا تحديد الشكل القانوني للشركة. ثالثا اختيار وحجز الاسم التجاري المعبر عن الشركة. رابعا الحصول على شهادة الموافقة المبدئية. خامسا تأجير أو شراء موقع للشركة مستوفي الشروط. سادسا الحصول على الموافقة من الجهات المعنية المنظمة للنشاط. سابعا استلام الرخصة التجارية والتسجيل في الغرفة التجارية الإماراتية.

لإنشاء الأعمال وتأسيس الشركات والمشاريع في دبي تواصل مع فريق العمل في شركتنا لحجز استشارتك المجانية مع أفضل وأمهر الخبراء في المجال.

 

__________________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق